مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

06 January 2021

كيف تدير قيادة الجمهوريّة الإسلاميّة الأزمات السياسيّة؟

تحميل المقالة

 

 

تعدّ الأزمات السياسيّة من أهم القضايا التي تحدث بين الحين والآخر وتضع الجمهوريّة الإسلاميّة أمام تحدّياتٍ كثيرة. إنّ مراجعة النهج الأمريكي على مدى السنوات الـ 36 الماضية وطريقة التعامل مع هذه التهديدات من قِبل قيادة النظام الإسلامي، تدعوك إلى التأمّل والبحث العميق حول التدابير والسياسات التي اتّخذها الولي الفقيه القائد التي أدّت إلى فشل العدو واضطراره إلى التراجع في جميع المجالات. وعلى هذا، فإنّ ضرورة تقدير هذه النعمة الإلهيّة وتنامي روح الطاعة لأوامر القيادة في التصدّي لهذه التهديدات كانت واحدة من الأولويّات الرئيسيّة في البلاد.

 تتناول هذه المقالة، من خلال دراسة السيرة السياسيّة للإمام الخميني (رضوان الله عليه) والإمام الخامنئي، جزءاً من القدرة والقوّة الناعمة للجمهوريّة الإسلاميّة.

للاطّلاع على المقالة كاملةً، يرجى النقر على (تحميل المقالة) أعلى يسار الصفحة.

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

نظام رئاسي

نظام انتخابي مباشر في اختيار رئيس الدولة أي رئيس الهيئة التنفيذية للحكومة في ظل مبدأ الفصل بين السلطات . ولما كان الرئيس منتخباً النتخابا مباشرا من قبل الشعب فان الحكومة التي يعينها لا تكون مسؤولة امام البرلمان كما هو الحال في النظم البرلمانية دون ان يكون للحكومة حق في حل المجلس النيابي.وفي هذا النظام يجمع الرئيس بين رئاسة الدولة ورئاسة ا ...

شاهد جميع المصطلحات