مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

06 April 2019

امريكا تدرج النجباء وقائدها على لائحة الارهاب .. ما المطلوب؟

في قرار متوقع صدوره ضد احد فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي أعلنت وزارة الخزانة وكذلك وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء 7/3/2019 إدراج (حركة النجباء) العراقية وقائدها الشيخ (أكرم الكعبي) في لائحة وقائمة الإرهاب.

ويعني القرار تجميد جميع ممتلكات ومصالح الحركة وقائدها، الخاضعة لأمريكا وحظر انخراط الأميركيين في أي تعامل معهم.

 وكان الكونجرس الأمريكي قد صنَّف في تشرين الثاني من العام الماضي ، (حركة النجباء) كجماعة (إرهابية) في مشروع قانون مطالباً بحظرها وحظر الشخصيات الأجنبية المسؤولة عنها أو المرتبطة بها في فترة لا تزيد على 90 يوماً، وذلك في إطار مساعٍ أمريكية للنيل من فصائل المقاومة الاسلامية التي تعتبر السد المنيع امام تنفيذ امريكا لمخططاتها في المنطقة.

ان اتهام امريكا لحركة النجباء بالإرهاب هو مدعاة للسخرية لان القاصي والداني يعلم مدى الدعم الذي قدمته ولا زالت تقدمه امريكا للمجاميع الارهابية اينما كانت.

ان اصدار هذا القرار بحق حركة مجاهدة قدمت الكثير من الشهداء لأجل الدفاع عن المقدسات وتحرير الاراضي من دنس الدواعش الارهابيين يحتم على الحكومة العراقية وعبر وزارة خارجيتها تحمل مسؤولياتها بالدفاع عن فصائل المقاومة المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي الرسمية .

ولاشك ان ادراج حركة النجباء على لائحة الارهاب هو مقدمة لإدراج حركات وفصائل اخرى من المقاومة فالمطلوب هو عدم السكوت والتحرك لوأد هذا القرار والضغط لإيقاف تنفيذه لكي لا تجرأ امريكا للنيل من أي فصيل مقاوم آخر .

وان ادراج النجباء على لائحة الارهاب من قبل امريكا هو دليل نزاهتها وتأثيرها على الشيطان الاكبر التي قال عنها الامام الخميني(قدس سره): ( اذا مدحتنا امريكا او رضيت عنا فيجب علينا ان نراجع انفسنا (.

ويقول سماحة الشيخ اكرم الكعبي في هذا الصدد : (عندما تم وضع النجباء على لائحة الإرهاب ، قال لي السيد القائد (دام ظله) : ( ما حصل فخرٌ لكم )).

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

شخصانية

مذهب فلسفي عرف تعبيره الأوضح والاشمل في فرنسا بعد الحرب العالمية الثانية على يد ايمانويل مونييه للتقريب بين الماركسية والوجودية.والمذهب في توجهه العام يعطي الشخص البشري قيمة لا تضاهى، ذلك ان الشخص البشري له كرامته حسب التعبير (الكانتي) ولكن لا ثمن له. بالتالي يجب ألا يعامل ابداً كشيء أو كوسيلة بل دائما كغاية.ومفهوم الشخص هذا وجد اساساً له ...

شاهد جميع المصطلحات