مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

26 January 2019

هل يرتكب الكيان الصهيوني حماقته بضرب الحشد؟

كشفت مصادر عديدة بأن السفارة الأميركية في بغداد نقلت إلى مسؤولي الحكومة العراقية  تحذيرات مفادها بأن الكيان الصهيوني يعد العدة لتنفيذ ضربات جوية على غرار غاراته في سوريا ووصفتها بـ(المبررة) داخل الأراضي العراقية تستهدف فيها فصائل منضوية تحت الحشد الشعبي بدعوى انها تقوم بتطوير وتصنيع صواريخ بعيدة ومتوسطة المدى.

وأضافت ان الكيان الصهيوني يعتقد أن الغاية من تطوير هذه الأسلحة هي نقلها إلى حزب الله في لبنان من خلال تهريبها عبر الأراضي السورية، وهو ما تعتبره تهديدا لأمنها.

وكشفت المصادر بأن امريكا ابدت موافقتها على تنفيذ تلك الضربات لأنهم يعتقدون أن ذلك سيكون لحماية أمن حليفهم الكيان الصهيوني، وسيكون مبررا.

ولا غرابة ان تنحاز امريكا لحليفتها الدولة اللقيطة وتكشف عن عدائها للحشد الشعبي الذي امسى العقبة الكأداء امام تنفيذ خططها الطائفية  ،ويأتي موقفها هذا مع تصاعد الاصوات في البرلمان وباقي السياسيين لتعديل الاتفاقية الامنية مع امريكا وسن قانون يلزم امريكا باخراج قواتها من العراق، وتسليم قواعدها للقوات العراقية بعد زوال المبرر من بقائها وهو القضاء على داعش.

ان ارتكاب حماقة من قبيل ضرب مواقع تابعة للحشد الشعبي لاشك انه امر مستبعد لانه ستكون له العواقب الوخيمة على وجود القوات الامريكية، وكذلك على الكيان الصهيوني فاذرع المقاومة الاسلامية منتشرة عبر بقاع عديدة وهي تسند بعضها البعض الاخر .ولديها من القوة ما ترد به الحجر من حيث أتى.

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

القاعدة النقدية

اصطلاح في السياسة النقدية يعني به الاقتصاديون النظام الذي يتحدد بمقتضاه اصدار النقود في بلد ما، والعلاقة بين الانواع المتداولة منها في الداخل والصلة بين العملة الوطنية والعملات الاجنبية والذي يضع هذا النظام ويحدد اسسه في كل بلد هو المشرع ونظراً لان أول ما يواجه المشرع في هذا النظام هو تحديد القيمة التي تساويها الوحدة النقدية (الجنية أو ال ...

شاهد جميع المصطلحات