مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

22 December 2018

في ذكرى الانتصار الاولى: كي لا تعود داعش واشباهها

في 10 كانون الاول من العام الماضي تم الاعلان رسميا بالقضاء على داعش وتحرير كامل تراب العراق من هذه العصابة المجرمة بعد اكثر من ثلاث سنوات احتلت فيها مدن عديدة من العراق في مقدمتها الموصل والانبار وتكريت والفلوجة وعاثت فيها بالفساد والجرائم التي تعدت كل الحدود والقيم الاسلامية والانسانية.

وفي هذه المناسبة لابد من الاشارة الى بعض الامور:

1- 1- نتفق جميعا بان داعش انهزمت في العراق وتحقق النصر بفضل التضحيات ودماء الشهداء الذين لبوا نداء فتوى الجهاد الكفائي الذي صدر من المرجعية العليا وكما يقولون ان الحفاظ على النصر هو اصعب من النصر نفسه، فلابد من عدم الاتكاء على دكة النصر ونغفل عن ذيول واذناب داعش وخلاياها النائمة فهم يتحينون الفرص والثغرات لبث سمومهم وجرائمهم.

2- ان القضاء على داعش لا يتم عسكريا فقط بل لابد من القضاء على الفكر المنحرف الذي تخرج من مدرسته اولئك المجرمين وذلك عبر نشر الوعي الديني السليم في المجتمع ونبذ الكراهية والطائفية وتهيئة سبل التعايش السلمي في المجتمع.

3- ان الكتل والاحزاب السياسية المتنفذة يتحتم عليها تجاوز المحاصصة وفسح المجال للكفاءات لكي تدير شؤون البلد ولا يسمحوا للأعداء ان يستغلوا فشل العمل السياسي والاداء الحكومي ويركبوا موجة السخط الشعبي وينفذوا من خلاله.

4- ينبغي الاهتمام بمن كان اداة صنع النصر وهم عوائل الشهداء والجرحى وهذا واجب يقع على عاتق الحكومة ومجلس النواب الذي يقع على عاتقه الجانب التشريعي فلابد من سن القوانين التي تهيأ سبل العيش الكريم لهم.

ان ما تقدم من امور ان تحققت لا شك بانها ستسد الطريق على داعش واشباهها وتجعل البلد والشعب في مأمن من تلك المخاطر والكوارث.

باسم محمد

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

إضراب عن الطعام

هو أن يرفض سجين سياسي أو غير سياسي أن يأكل. ويكون ذلك عادة احتجاجاً ضد مشروعية الحكم الصادر عليه أو ضد ظروف السجن، وهذه الوسيلة قديمة جداً أعيد استخدامها في القرن العشرين. ...

شاهد جميع المصطلحات