مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

10 March 2018

دورة الولاء

أخذ مركز الهدف على عاتقه تحمّل مسؤولية فتح الدورات التدريبية لتأهيل الكوادر المثقفة لرفد رقي فكر الفرد المسلم في المجتمع العراقي، والمساهمة بتطويره ووضع الخطوط العامّة لمسيرته المستقبلية التي بها يبلغ مقامه المهم في الحركة العالمية على جميع المستويات.

دورة الولاء

(دورة الولاء) إحدى نتاجات المركز، والتي أقيمت في شهر الخير والرحمة شهر رمضان المبارك لسنة 1434 للهجرة النبوية الشريفة، واستمرت لمدة عشرة أيام (19- 29) تركزت فيها المحاضرات الدراسية من الصباح وحتى المساء، مضافاً للقاءات الخاصة مع شخصيات عرفتها ميادين العلم وسوحه، وخبرها أصحاب الفن.

ومما زاد الدورة وتلك المحاضرات رونقاً وقيمة علمية عالية اساتذتها الكبار المختصون، وطلابها المثقفون من أهل المكانة والمهن المهمة، فكانوا بين قاض واستاذ جامعي ونحوهما.

وقد نهل الطلاب من معينها تحت هذه المشارب:

- السيرة السياسية للأئمة عليهم السلام

- الأخلاق السياسية

- التحليل السياسي

- الفكر السياسي العام

- النظام الأمريكي

- ولاية الفقيه

انتهت الدورة، ولكنها مرت كالبرق لم يشعر بساعاتها الطلاب؛ للّذة التي كانوا يعيشونها،  ولم يتمنوا النهاية، ولكن لكلّ شيء نهاية.

نعم، جاء يوم الختام ودنت لحظاته، واسدل الستار ولكن بحفل ختامي، ثمن فيه مركز الهدف للدراسات أتعاب الاساتذة الكرام وقدّر لهم جهدهم المبذول في سبيل انجاح الدورة، وتقدم للطلاب بالشكر للروحية التي تميزوا بها في رفع شأن الدورة والاستفادة منها بأحسن صورة.

قدمت الواح الشكر للأساتذة الاجلاء والطلاب الأعزاء والهدايا التقديرية بعد الاستماع للكلمات العذبة التي صدرت من المتحدثين، والأشعار الجميلة التي عطر بها بعض الطلاب حفل الختام.

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

الاكثرية

مصطلح سياسي يستعمل للدلالة على كل تكتل أو ائتلاف أو مجموعة تفوز بأكثر من نصف اصوات المقترعين أو بأكثر من نصف المقاعد في هيئة شعبية أو تمثيلية.وتكون الاكثرية مطلقة عند الحصول على أكثر من نصف الأصوات المسجلة، وفي بعض الحالات، الأصوات المقترعة.وتكون الاكثرية نسبية، عندما يتجمع لصالح شخص أو لائحة أو رأي، عدد من الأصوات أكثر من الأصوات التي نا ...

شاهد جميع المصطلحات