مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

01 March 2018

قانون الحشد ومستقبل حركات المقاومة الاسلامية في العراق

أقيمت في مرکز الهدف للدراسات ندوة سياسية  في الخامس عشر من كانون الأول سنة 2016م ناقشت موضوعاً هاماً جداً على الساحة العراقية تحت عنوان:

(قانون الحشد ومستقبل حركات المقاومة الاسلامية في العراق)

وتم فيها استضافة الدكتور الاستاذ محمد صادق الهاشمي متحدثاً في ذلك الموضوع الذي قسّمت فقراته على ثلاث محاور:

المحور الأول: التعارض بين القانون ورؤى حركات المقاومة

المحور الثاني: السيناريوهات المتوقعة لحركات المقاومة

المحور الثالث: الموقف الأسلم لحركات المقاومة

وقد حضر الندوة لفيف من العلماء والفضلاء والأساتذة والكتاب المهتمون بالجانب السياسي وبعض ممثلي حركات المقاومة يدفعهم الشعور بالمسؤولية تجاه من وضعوا الأرواح على الأكف دفاعاً عن الدين ومقدساته، وسارت اجواء الندوة بكل انسيابية مع مداخلات بسيطة من بعض الحاضرين وبعد انتهاء المتحدث فتح باب الأسئلة والاستفسارات بواسطة القصاصات المكتوبة وأجاب عنها المتحدث بكل وضوح وتوصل الحاضرون إلى نتائج مشتركة في ما ينبغي أن تقوم به حركات المقاومة وما عليها أن تفعله في قادم الأيام تحسباً للأحداث السياسية التي ستفرض نفسها عليهم.

وقد أشاد الحاضرون شفويا وكتابة بالندوة من جميع جوانبها بدأ بعنوانها ومتحدثها والمدعوين فيها ونظمها وإدارتها وانتهاء بأجواء الترحاب والاستقبال والاحترام وما وجوده من حفاوة من قبل اعضاء المركز.

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

اللاعنف

وسيلة من وسائل العمل السياسي والاجتماعي، وهو كمبدأ يحاول ان يمثّل قوة الضعيف وملجأه الاخير مرتكزاً على إثارة الضمير والاخلاق لدى الخصم، أو على الاقل لدى الجمهور الذي يحيط به، ففضيحة الظلم تفتح العيون والقلوب وتربك المتحكم وتفقده قوته. ويقطع اللاعنف سلسلة القمع ويسعى لأن يظهر للمعتدي مدى وهمه حين يعتقد ان بإمكانه ان يفرض على الناس بالقوة م ...

شاهد جميع المصطلحات