مرکز الهدف للدراسات

Hadaf Center For Studies

18 September 2018

الرهان الأخير

اسم الكتاب: الرهان الأخير، العراق في فكر الإمام الخامنئي

المؤلِّف: حسن النحوي

تقويم النّص: أسعد التميمي

الإخراج الفني: السيد مهدي الموسوي

عدد النسخ: 3000 نسخة

الطبعة: الثانية، 2011م

حفَّ الله سبحانه وتعالى العراق بخصائص ومميزات قلّما توفّرت في بلدٍ آخر، من قبيل العمق الحضاري والإنساني الذي يتمتّع به، فهو مهد أولى الحضارات البشريّة، وكذلك المكانة الدينيّة المتمثّلة بوجود مراقد ستة من الأئمّة المعصومين (ع) تشرّف ثراه بضمِّ أجسادهم الطاهرة، إضافةً إلى موقع العراق الجيو- سياسي المهم في المنطقة، والذي أهّله ليكون مؤثراً في الأحداث السياسيّة الإقليميّة والدوليّة وفي منعطفات تاريخيّة مهمة.

والعراق وهو بهذه الأهميّة لم يكن بمنئا عن أعين الأعداء ومخطّطاتهم، بل كان في أولويات ما يفكّرون لكيلا يتسنّم موقعه الريادي في المنطقة، فعكفوا ينسجون الخطط، وينصّبون الحكّام الطغاة فيه؛ لينفّذوا مؤامراتهم ويحقّقوا أهدافهم، ممّا جعل شعب هذا البلد يئن من وطأة المحن والآلام، والتي أخذت صوراً وأبعاداً شتّى من بينها الزج في السجون والتهجير والحروب، وآخرها تنفيذ المشروع الأميركي في العراق والذي كان الاحتلال أولى حلقاته.

وفي قبال هذا الواقع المرير الذي عاشه العراق وشعبه، فإنّه لم يغب عن ذهن وفكر سماحة الإمام القائد الخامنئي (حفظه الله) وهو آلام الأُمّة وآمالها.

وهذا الكتاب: (الرهان الأخير) للأستاذ الشيخ حسن النحوي يأتي ليسلّط الضوء على دقائق ومفردات اهتمام السيد الإمام القائد الخامنئي (حفظه الله ورعاه) فيما يخصّ العراق، مستعرّضاً ملامح المشروع الأميركي في العراق،وكذلك متطرّقاً إلى أهداف وآليات المشروع الصهيومسيحي في المنطقة والعالم، والذي يتخذ من الشرق الأوسط والعراق المكان والمنطلق لتنفيذ مخطّطاته،وأساليب التصدّي له وفق نظر سماحة الإمام القائد الخامنئي (حفظه الله).

وتناول المؤلِّف أيضاً الهجوم الأميركي على العراق وسعة أبعاده، وهزائم أميركا السياسيّة في هذا البلد، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مهمة سيجدها القارئ الكريم في هذه الطبعة الثانية من الكتاب والتي نقدّمها بعد نفاد الطبعة الأولى منه.

تعليقات الزوار

أفلام وثائقية
صور نادرة
مصطلحات

كومنولث

رابطة دولية حرة بين بريطانيا ومستعمراتها السابقة التي استقلت عنها وظلت محافظة على ولائها للتاج البريطاني: فالعاهل البريطاني هو رئيس الكومنولث. والهدف الاصلي من هذه الرابطة الابقاء على صلات التشاور والتعاون بين بريطانيا والدول المتأثرة بها سياسيا وثقافيا.وتتكون الرابطة بالاضافة الى بريطانيا من استراليا وبنغلادش وكندا والهند وماليزيا ونيجير ...

شاهد جميع المصطلحات